“السريع والغاضب 8” يتصدر شباك التذاكر بالصين

بات الجزء الثامن من سلسلة أفلام الإثارة والحركة “Fast and Furious” أو “السريع والغاضب”، خلال عطلة أول ماي، الفيلم الأجنبي الأكثر حصدا للإيرادات في تاريخ الصين، بحسب إحصائيات موقع “China Boxoffice” الالكتروني.
ومنذ العرض الأول له، يوم 14 أبريل، حصد الفيلم الذي يقوم ببطولته فان ديزل وتشارليز ثيرون وجيسون ستاثام، إيرادات قدرت بـ365 مليون دولار، ليتخطى ما حققه الجزء السابع من الفيلم من إيرادات قياسية بلغت 351 مليون دولار في 2015.
وفي أول أيام عرضه بشاشات السينما في الصين، حقق الجزء الثامن من فيلم سباقات الشوارع أفضل إيرادات تاريخية، بحصده 55 مليون دولار.
وقد يتخطى الفيلم مجموع ما حصده فيلم “حورية البحر” أو “The Mermaid” وهو من إنتاج مشترك للصين وهونغ كونغ، الذي أصبح العام الماضي الفيلم الأكثر مشاهدة في دور السينماء الصينية في جميع الأزمنة، بإيرادات وصلت إلى 491 مليون دولار.
ويستعد سوق صناعة الأفلام الصينية لتجاوز نظيره في أمريكا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا) ليصبح الأضخم في العالم، رغم أن أرقامه شهدت تباطؤا خلال العامين الأخيرين، والذي عزاه بعض المراقبين لقلة الجودة في الأفلام المنتجة وإلغاء المساعدات.