معرض للفن الإيطالي المعاصر.. ينظم في أنقرة ويختتم بالصين

ينظم في العاصمة التركية أنقرة، معرض الفن الإيطالي المعاصر ويحتضن أعمالا فنية لـ 38 فنانا معاصرا، في سلسلة محطات ستقام في عدة بلدان تختتم في الصين.

ويستقبل معرض “سرمودرن” في أنقرة أعمال المعرض الذي يحمل اسم “طريق الحرير. فن معاصر وفنانون من إيطاليا” ويقدم منظورا مختلفا عن أعمال النهضة في إيطاليا.

ويلخص المعرض الفن الإيطالي المعاصر من أواخر الستينيات إلى وقتنا الحاضر، ويعرض أعمالا لفنانين أمثال كارلا أكاردي، وإنريكو باي، وماريا لاي، ومايكل أنجلو بيستوليتو، وجانيس كونيليس، وميمو بالادينو، وإيتوري سباليتي، وجوليو باوليني، ولويجي أونتاني، وإميليو إيسغرو.

وستقطع هذه الأعمال حوالي 30 ألف كيلومتر على طريق الحرير التاريخي، على أن تقام آخر حلقة منها في مدينة شيان الصينية.

وبعد انتهاء أعماله في أنقرة، ينتقل المعرض إلى محطته الثانية في جورجيا ثم إلى أوزبكستان وصولا إلى الصين.

والمعرض من تصميم معهد غاروزو للفنون البصرية (IGAV) وتم تنظيمه تحت رعاية وزارة الثقافة الإيطالية وبمساهمة من الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، ويستمر معرض سرمودرن حتى 10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وفي تصريح للأناضول، قال السفير الإيطالي في أنقرة ماسيمو غاياني، إن بلاده احتضنت فنانين مهمين في كل عصر.

وأوضح أن أنشطة الفن المعاصر في إيطاليا فعالة للغاية وحيوية واكتسبت الشهرة، ويرجع ذلك إلى عمل بعض المراكز الهامة مثل بينالي البندقية ومتحف ماكسسي في روما.

وأشار إلى أن حجم المبيعات السنوية للفن المعاصر في إيطاليا يبلغ حوالي 110 مليارات يورو، وينعكس ذلك على التوظيف والاقتصاد.

المصدر : وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!