ليبيا.. الدبيبة يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات في ديسمب

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، ضرورة إجراء الانتخابات بموعدها المحدد أواخر العام الجاري.

جاء ذلك في كلمة له أمام آلاف المتظاهرين بالعاصمة طرابلس، دعما لحكومة الوحدة الوطنية، وللمطالبة بإسقاط مجلس النواب، وفق مراسل الأناضول.

وشهدت طرابلس ومدن ليبية أخرى الجمعة، مظاهرات دعما لحكومة الوحدة، دعت إليها دار الإفتاء الليبية، وذلك ردا على قرار مجلس النواب الثلاثاء، سحب الثقة من حكومة الدبيبة.

وقال الدبيبة، إن “إجراء الانتخابات في موعدها ضرورة لا رجوع عنها، للحفاظ على وحدة ليبيا وإنهاء الانقسام والتشظي وإيقاف الحروب”.

وشدد أنه “لن يسمح بالانقسام والرجوع للماضي مهما كانت الأسباب، ليبيا واحدة وستبقى واحدة”.

وأردف: “حكومة الوحدة الوطنية بدأت بتوافق كبير ونالت ثقة مجلس النواب وهو مشهد فريد، جرى من خلال توحيد مجلس النواب”.

وأفاد بأن مشروع الحكومة دائما هو “لا للحرب نعم للسلام والتنمية ودعم الشباب ومرافق الدولة”، مردفا أن “خروج المظاهرات هو رسالة قوية على وحدة ليبيا ورفض الانقسام”.

وذكر أن الحكومة “ستبني جيشا واحدا ولائه لله ثم الوطن ولا يتبع لشخص أو قبيلة”، داعيا الليبيين “للتسامح وتجاوز الخلافات للوصول بالوطن إلى بر الأمان”.

ومؤخرا، عادت التوترات بين مؤسسات الحكم في ليبيا، جراء خلافات بين مجلس النواب من جانب والمجلس الأعلى للدولة وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر، خاصة على الصلاحيات ومشاريع القوانين الانتخابية.

ويهدد ذلك الانفراجة السياسية التي تشهدها ليبيا منذ شهور، حيث تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، في 16 مارس/آذار الماضي، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

المصدر : وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!