اليمن.. ارتفاع قتلى القصف الحوثي على حجة إلى 12 شخصا

أعلنت السلطات اليمنية، مساء الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم صاروخي حوثي استهدف حفلا بمحافظة حجة شمال غربي البلاد، إلى 12 قتيلا و22 جريحا.

جاء ذلك في بيان صادر عن السلطة المحلية بمحافظة حجة، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

واستنكر البيان “الجريمة النكراء لمليشيا الحوثي الإرهابية، التي استهدفت حفلا أقيم بمديرية ميدي في محافظة حجة، أثناء إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر (أيلول)، ما أدى إلى استشهاد 12 مدنيا و22 جريحا جلهم من المدنيين”.

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية إلى “إدانة هذا العمل الإجرامي الإرهابي، واتخاذ خطوات عملية إجرائية بتصنيف الحوثيين في قائمة المنظمات الإرهابية”.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين حول هذا البيان، أو عن الحادثة.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، مقتل 5 مدنيين وإصابة 17 آخرين بينهم 3 صحفيين بالقصف الحوثي في حجة.

ومساء السبت، أحيا المئات من اليمنيين في محافظات عدن وحضرموت وتعز وحجة ذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962 التي قامت ضد حكم ما تسمى “المملكة المتوكلية” التي اتُهمت بالاستبداد وإفقار وتجهيل الشعب.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية، منذ مارس/آذار 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

المصدر : وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!