أسعار النفط تتحول هبوطًا بعد بيانات أمريكية

تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الأربعاء، دون 77 دولارا لبرميل برنت، بعد بيانات أمريكية أولية أظهرت ارتفاعا في مخزونات الخام داخل الولايات المتحدة.

وكانت أسعار النفط تجاوزت حاجز 80 دولارا للبرميل، خلال وقت سابق الثلاثاء، بأعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين أول 2018.

والثلاثاء، أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي الأولية، أن مخزونات النفط الخام قفزت بمقدار 4.1 ملايين برميل، خلال الأسبوع الماضي، ما يؤشر إلى ضعف الطلب المحلي.

وعند الساعة 07:22 (ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر/كانون أول بنسبة 1.69 بالمئة أو 1.39 دولارا إلى 76.98 دولارا للبرميل.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم نوفمبر/تشرين ثاني بنسبة 1.65 بالمئة أو 1.26 دولارا إلى 74.03 دولارا للبرميل.

وتصدر خلال وقت لاحق اليوم البيانات النهائية للمخزونات الأمريكية، لفترة الأسبوع الماضي، عن إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة.

والولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم بمتوسط يومي 18 مليون برميل في الظروف الطبيعية، وأكبر منتج له بمتوسط 12 مليون برميل يوميا.

وتحولت عديد الدول في القارة الأوروبية إلى النفط خلال الأيام الماضية، كمصدر للطاقة، وسط ارتفاع حاد في أسعار الغاز الطبيعي، بسبب عدم قدرة الإمدادات على تلبية الطلب المتزايد.

المصدر : وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!