ارتفاع مفاجئ لمخزونات الخام الأمريكية

أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، ارتفاعا مفاجئا في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، قاطعة موجة هبوط لستة أسابيع متتالية، في مؤشر على عودة إمدادات في خليج المكسيك إلى الأسواق تعطلت جراء إعصارين.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام التجارية زادت بمقدار 4.6 ملايين برميل إلى 418.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 سبتمبر/ أيلول الجاري، من 413.9 مليونا في الأسبوع الذي سبقه.

وبارتفاعها، خالفت مخزونات الخام الأمريكية تقديرات مراكز التحليل، التي توقعت انخفاضها بمقدار 4.5 ملايين برميل.

وعلى مدى الأسابيع الستة السابقة، حافظت مخزونات الخام الأمريكية على اتجاه هبوطي، لتنزل إلى أدنى مستوياتها منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

وفقا للبيانات الجديدة، فقد زادت مخزونات الولايات المتحدة من وقود السيارات (البنزين) بمقدار 200 ألف برميل إلى 221.8 مليون برميل الأسبوع الماضي.

كما زادت مخزونات البلاد من نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات، بمقدار 400 ألف برميل إلى 129.7 مليون برميل.

وتشير الزيادة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير إلى انخفاض الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد بالعالم، مع التغلب على مخاوف السلالات الجديدة لكورونا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن متوسط استهلاك المصافي الأمريكية من النفط الخام بلغ 15.4 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، بزيادة 67 ألف برميل المتوسط اليومي في الأسبوع الذي سبقه.

المصدر : وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!