بيتكوين ترتفع 1.6 بالمئة وسط مخاوف من القرارات الصينية

ارتفع سعر العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين”، الأربعاء، مع استمرار ترقب تأثيرات الحظر الصيني على العملات المشفرة.

وأوقفت عملاق التجارة الإلكترونية الصينية “على بابا” بيع آلات تعدين البيتكوين في الصين.

وذكرت “علي بابا” في بيان، الثلاثاء، أنها ستزيل معدات تعدين البيتكوين من منصاتها، بعد إصدار بنك الشعب الصيني حظر بيع هذه المعدات والبرامج.

وتأثرت العملات الرقمية منذ الخميس الماضي، بعد أن واصل بنك الصين الشعبي حملته القمعية على صناعة العملات المشفرة، ومنع تعامل شركات التشفير مع عملاء من البر الرئيسي في الصين.

وقال بنك الشعب الصيني، إن جميع الأنشطة المتعلقة بالتشفير غير قانونية في الصين، بما في ذلك الخدمات مثل تقديم تداول الأصول الرقمية والمقاصة، وإصدار الأصول الرقمية والمشتقات.

وعند الساعة 8:03 (ت.غ)، تم تداول سعر أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم على ارتفاع بنسبة 1.67 بالمئة على أساس يومي إلى 42480 دولار.

وبلغت القيمة السوقية للعملة 798.667 مليار دولار، بإجمالي 18.829 مليون وحدة متداولة من إجمالي 21 مليون وحدة مطروحة للتداول.

كما ارتفعت العملات الرقمية الأخرى منها “إيثيريوم” ثاني أكبر عملة رقمية عالميا، من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنسبة 1.03 بالمئة إلى 2931 دولارا، بإجمالي قيمة سوقية 344.26 مليار دولار.

واستقرت عملة “تيثير” عند مستوى دولار واحد، وسجلت قيمتها السوقية 68.48 مليار دولار.

وارتفعت القيمة السوقية لإجمالي العملات الافتراضية، إلى 1.878 تريليون دولار، موزعة على 12190 عملة افتراضية، يجري تداولها من خلال 414 منصة، وفقا لبيانات منصة “كوين ماركت كاب”.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.


المصدر : وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!