يوفنتوس يهزم تشيلسي في “أليانز ستاديوم” بهدف “كييزا”

حقق يوفنتوس الإيطالي فوزا غاليا على حساب ضيفه تشيلسي الإنجليزي بهدفٍ دون رد، الأربعاء، في “أليانز ستاديوم”، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اختار يوفنتوس دخول المباراة بأسلوب دفاعي بحت متأثرا بعديد الغيابات في خط هجومه بعد إصابة كل من الأرجنتيني باولو ديبالا والإسباني ألفارو موراتا أمام سامبدوريا في الجولة الأخيرة من الدوري الإيطالي.

ومنحت طريقة لعب يوفنتوس خصمه تشيلسي أفضلية أكبر في نسبة الاستحواذ على الكرة، لكن بطل أوروبا في الموسم السابق عجز عن اختراق دفاع يوفنتوس المحكم، ولم يستطع تهديد مرمى تشيزني سوى في مناسبة واحدة، من كرة سددها البلجيكي روميلو لوكاكو وتصدى الحارس البولندي بسهولة.

وجاءت أخطر فرص الشوط الأول عن طريق فيدريكو كييزا، الذي استخلص كرة من منتصف الملعب وانطلق بها باتجاه مرمى تشيلسي وسدد بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات قليلة، ليجرب زميله الفرنسي أدريان رابيو حظه من تصويبة بعيدة علت العارضة.

واشتعلت المواجهة إثارة مع انطلاقة الشوط الثاني حيث نجح يوفنتوس بعد 10 ثوان فقط، في افتتاح باب التسجيل إثر هجمة خاطفة أنهاها فيدريكو بيراناندسكي بتمريرة رائعة لكييزا الذي أسكن الكرة في شباك تشيلسي بتسديدة جميلة.

عقب الهدف حاول تشيلسي جاهدا فك شيفرة الدفاع الإيطالي من خلال عديد المحاولات، غير أن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري ظل يقاتل في مناطقه الخلفية واستطاع أن يحافظ على نظافة شباكه حتى النهاية.

ولحساب المجموعة ذاتها، أمطر زينت سان بطرسبورغ الروسي شباك ضيفه مالمو السويدي بأربعة أهداف دون مقابل.

أحرز أهداف زينت كل من، كلاودينيو، ودالير كوزياييف، وأليكسي سوتورمين، وويندل، في الدقائق 9، 49، 80، 90+4.

وبهذا تربع يوفنتوس على قمة الترتيب برصيد 6 نقاط كاملة، يليه زينت بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن تشيلسي، وأخيرا يأتي مالمو بصفر من النقاط.


المصدر : وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!