أمطار السودان.. ارتفاع عدد المتضررين إلى 314 ألف شخص

أعلنت الأمم المتحدة، ارتفاع عدد المتضررين من السيول والفيضانات في السودان إلى أكثر من 314 ألف شخص، وانهيار 62 ألف منزل جزئيا وكليا منذ بداية موسم الأمطار في البلاد.

جاء ذلك في تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية “أوتشا”.

وأفاد التقرير: “تضرر أكثر من 314 آلف شخص في 14 ولاية، وانهار 62 ألف منزل، بينها 15 ألف و500 منزل كليا، و46 ألف و 500 منزل جزئيا، جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات في جميع أنحاء البلاد منذ بداية موسم الأمطار”.

وفي آخر حصيلة قدمتها الأمم المتحدة في 23 سبتمبر/ أيلول، أُعلن عن تضرر أكثر من 303 ألف شخص جراء السيول والأمطار، وانهيار 60 ألفا و700 منزل جزئيا وكليا.

وحول المساعدات المقدمة للمتضررين ذكر المكتب الأممي، أن الشركاء في المجال الإنساني يواصلون تقديم المساعدات الغذائية وغير الغذائية للأشخاص المتضررين من الأمطار الغزيرة والفيضانات في 14 ولاية المتضررة من الفيضانات.

وتابع: “تم الوصول إلى حوالي 183 ألف شخص بأنواع مختلفة من المساعدات الإنسانية منذ بداية موسم الأمطار” .

والثلاثاء، أعلنت السلطات السودانية، ارتفاع عدد ضحايا السيول والفيضانات إلى 90 قتيلا، منذ بداية فصل الأمطار الخريفية في يونيو/حزيران الماضي.

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو إلى أكتوبر/ تشرين الأول سنويا، وخلاله تهطل عادة أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات وسيول.

المصدر : وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!