الريال يخرج منتصرا من معقل أتلتيكو في “ديربي مدريد”

خرج الريال منتصرا من معقل جاره الأتلتيكو بهدفين لواحد في ديربي العاصمة مدريد، الأحد، ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا”.

اندفع الأتلتي نحو الهجوم منذ الدقائق الأولى للديربي واستطاع تهديد مرمى البلجيكي تيبو كورتوا في أكثر من مرة، أخطرها كانت كرة مواطنه يان كاراسكو التي جاورت القائم الأيسر بقليل.

الريال ظل هادئا إلى غاية انقضاء الربع ساعة الأولى من زمن المباراة، ليبدأ بعدها للتحرك نحو الهجوم ومن أول فرصة حقيقية سجل رودريغو هدف “الملكي” الأول بعد تمريرة رائعة من الفرنسي تشواميني وضعت البرازيلي في مواجهة مباشرة أمام مرمى الأتلتي ليُسدد بقوة عن يمين يان أوبلاك عند الدقيقة 18.

عقب الهدف تراجع أداء أتلتيكو الهجومي وآلت الأفضلية في منتصف الملعب لصالح الريال، ومن هجمة مرتدة بدأت من كورتوا إلى توني كروس ثم إلى فينيسيوس جونيور الذي اخترق وسدد بالعارضة كرة ارتدت لتجد فيديريكو فالفيردي الذي تابعها بباطن قدمه داخل المرمى هدفا ثانيا في الدقيقة 36.

في الشوط الثاني ظل الريال محافظا على توازنه وسط فشل الأتلتي في إيجاد الحلول الهجومية واختراق دفاع الخصم حتى بعد إجراء المدرب دييغو سيميوني عدة تبديلات في خط الهجوم والوسط.

ومن ركلة زاوية تحصل عليها الأتلتيكو في الدقيقة 83 أحرز المدافع ماريو هرموسو هدفا قلص به الفارق مستغلا خطأ الحارس تيبو كورتوا بالخروج للتصدي للكرة وتابعها بكتفه داخل المرمى الأبيض.

الهدف أعطى الأتلتي دافعا قويا وأملا كبيرا في العودة بنتيجة المباراة، غير أن الريال استعاد تركيزه سريعا وأبقى تقدمه قائما حتى صافرة النهاية التي أعلنت عن انتصار “الملكي” للجولة السادسة على التوالي وحصده العلامة الكاملة.

وحافظ ريال مدريد على قمة الترتيب بـ 18 نقطة، فيما تجمد رصيد الأتلتيكو عند 10 نقاط يحتل بها المركز السابع.

المصدر: وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!