الرباط.. مباحثات مغربية موريتانية لتعزيز التعاون الأمني

بحث المدير العام للأمن الوطني المغربي عبد اللطيف حموشي في الرباط، الثلاثاء، مع نظيره الموريتاني مسغارو ولد سيدي لغويزي سبل تعزيز التعاون الأمني.

جاء ذلك بحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، نشرته وكالة المغرب الرسمية، على هامش زيارة يقوم بها ولد سيدي لغويزي للمغرب على رأس وفد أمني، وغير محددة المدة.

وذكر البيان، أن الجانبين ” استعرضا أشكال ومستويات التعاون الثنائي في الميدان الأمني، ودراسة الآليات الكفيلة بالارتقاء بهذا التعاون وتنويع مجالاته، بما يضمن تضافر الجهود وتنسيقها لمواجهة التحديات الأمنية التي يفرضها المحيط الإقليمي المشترك”.

وأضاف أنه جرى خلال اللقاء بحث “أهمية تعزيز التعاون في مجال التكوين (التدريب) الشرطي، وتبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى في الميدان الأمني، فضلا عن تبادل المعلومات بما يسمح بمكافحة مختلف التهديدات والمخاطر التي تحدق بأمن البلدين وبسلامة مواطنيهما”.

​​​​​​​وأضاف البيان، أن هذا اللقاء “شكل كذلك فرصة للمدراء المركزيين في المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للاجتماع مع نظرائهم في المديرية العامة للأمن الوطني بالجمهورية الموريتانية، لدراسة التعاون العملياتي والمساعدة التقنية في مختلف المجالات والتخصصات الأمنية ذات الاهتمام المشترك”.

المصدر: وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!