برشلونة يودع قائده بيكيه بانتصار مهم على ألميريا

ودع برشلونة مدافعه جيرارد بيكيه بانتصار مهم على ضيفه ألميريا بهدفين دون مقابل، السبت، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أنهى برشلونة شوط المباراة الأول أبيض النتيجة على الرغم من الفرص الكثيرة التي أتيحت أمام مهاجميه، والتي كان أبرزها ركلة جزاء أهدرها البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 7.

في الشوط الثاني جاء الحل من مجهود فردي مميز للفرنسي عثمان ديمبلي الذي تسلم كرة من سيرجيو بوسكيتس ثم راوغ واخترق دفاع ألميريا قبل أن يُسدد في الزاوية البعيدة عن متناول حارس المرمى في الدقيقة 48.

وطوال دقائق المباراة لم يخرج ألميريا إلى الهجوم وظل متراجعا تحت الضغط الكتالوني الذي أثمر هدفا ثانيا عند الدقيقة 62 من كرة سددها أنسو فاتي ارتدت من الحارس ليكملها الهولندي فرينكي دي يونغ داخل المرمى.

وشهدت الدقيقة 85 خروج القائد جيرارد بيكيه تحت تصفيق حار من جماهير “كامب نو” تقديرا لمسيرة طويلة أمضاها اللاعب بين أسوار النادي، امتدت لـ 14 موسما، كان فيها أبرز المساهمين في تحقيق 35 لقبا محليا وقاريا.

وكان بيكيه قد أعلن، الخميس، اعتزاله كرة القدم بشكل مفاجئ عن عمر 35 عاما، وأكد في فيديو نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن مباراته مع برشلونة أمام ألميريا ستكون الأخيرة له على العشب الأخضر.

وبات في رصيد برشلونة 34 نقطة ارتقى بها إلى قمة الترتيب مؤقتا، فيما تجمد رصيد ألميريا عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

المصدر:وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!