شوارع ومباني قطر تكتسي حلة المونديال

تزينت شوارع ومباني الدوحة البارزة بالأعلام والملصقات والمجسمات المونديالية استعدادًا لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي تنطلق في 20 نوفمبر/ تشرين الأول الجاري.

وأضفت تلك الأجواء مشهدا احتفاليا على الدوحة، يُعلن اقتراب موعد انطلاق صافرة بداية مُباريات المونديال الذي تعد قطر بأن يكون نسخة مميزة.

وشهد مركز الدوحة تعليق ملصقات ضخمة على الأبراج العالية، تحمل صورا لكأس العالم ونجوم كرة القدم مرفقة بكلمات تشجيعية منها “شغف، احلم، شجع، العب، انطلق”.

كما تتنشر أعلام الدول وصور النجوم والمنتخبات في المراكز التجارية والشوارع وعلى البنايات الشاهقة ليتمكن جميع الزوار من مُشاهدتها من مسافات بعيدة.

الأناضول رصدت أعمال تزيين في عدة مواقع تشهد مرور السيارات والمشاة الذين يسارعون إلى التقاط الصور والفيديوهات التذكارية ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وسيكون مشجعو كأس العالم في قطر على موعد مع وجبة دسمة من الفعاليات الترفيهية التي تُقام للمرة الأولى في جميع الأماكن السياحية بقطر.

وينطلق مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى مدى 29 يوما، ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يسدل الستار على المنافسات في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، تزامنا مع اليوم الوطني للدولة، في ملعب “لوسيل” الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.

والخميس، أعلنت قطر، اكتمال كافة التجهيزات الأمنية والميدانية اللازمة لاستضافة المونديال.

وأعلنت أيضا عن السماح بدخول الجماهير من غير حاملي التذاكر لقطر بعد انتهاء دور المجموعات بداية من 2 ديسمبر، دون اشتراط الحصول على تذكرة، وذلك للاستمتاع بالأجواء المونديالية مع بقية المشجعين والمنتخبات.

وقال خالد مولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة، في مؤتمر صحفي الخميس، إن “إقامة هذا الحدث الكوني اليوم في المنطقة العربية والشرق الأوسط له تميزه وتخصصه عن كل البطولات”.

وأضاف مولوي، أن “قطر خلال كأس العالم ستكون كمهرجان يضم أكثر من 90 فعالية وحدثا، مثل منطقة هيا للمشجعين في لوسيل التي تحوي العديد من الفعاليات بجانب فعاليات درب لوسيل التي تضم عروضا مختلفة”.

وتابع: “الفرصة سانحة أمام جماهير المونديال للاستمتاع بشواطئ قطر والمهرجان الكبير الذي أعدته الدولة لتقديم أفضل تجرية ترفيهية لهم طوال البطولة”.

وحول وسائل النقل خلال المونديال، أفاد على العلي، نائب المدير العام لعمليات بطولة كأس العالم، في المؤتمر ذاته، بـ”توفير قطار مترو كل 165 ثانية لنقل المشجعين على مدار 21 يوما، وتوفير 3600 حافلة للمشاركة في النقل يوميًا خلال البطولة”.

وأشار إلى تخصيص موقع رسمي للنقل يتم تحديثه يوميا على الحساب الرسمي للبطولة وسوف يتم توزيع دليل للتنقل في قطر كما تمت إضافة خدمة التنقل في تطبيق بطاقة “هيا”.

المصدر:وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!