يوفنتوس يُسقط إنتر بثنائية نظيفة في “ديربي إيطاليا”

أسقط يوفنتوس ضيفه إنتر ميلان بهدفين نظيفين، الأحد، على أرض ملعب “أليانز ستاديوم” في مباراة لحساب الجولة 13 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

بدأ يوفنتوس “ديربي إيطاليا” بتحفظ كبير في حين لم يُخفي إنتر رغبته في التسجيل وحاول في مناسبة أولى عبر لاوتارو مارتينيز لكن كرة الأرجنتيني جاورت القائم الأيسر، ثم سدد التركي هاكان تشالهان أوغلو من بعيد في أحضان الحارس تشيزني.

الفرصة الوحيدة ليوفنتوس في الشوط الأول جاءت عبر المدافع المتقدم بريمير الذي طار بفدائية لكرة عرضية من فيليب كوستيتش وسدد في الشباك الخارجية لمرمى إنتر.

وتحمل دفاع اليوفي ضغطا كبيرا في الدقائق الأخيرة قبل الاستراحة أمام تحركات الخطير نيكولا باريلا وعرضيات دي ماركو واختراقات ينزل دومفريس الذي أهدر أخطر الفرص المتاحة لفريقه حين صوب برعونة وهو في مواجهة مباشرة بمرمى أصحاب الأرض.

وعلى عكس معطيات الشوط الأول، دخل يوفنتوس مهاجما وهدد مرمى أندريه أونانا برأسية علت العارضة الأفقية، رد عليه هاكان بصاروخية أبعدها تشيزني بصعوبة إلى خارج الملعب.

بعدها مباشرة، فشل إنتر في استثمار ركلة زاوية لتتحول إلى هجمة مرتدة سريعة انطلق بها كوستيتش ثم مرر كرة عرضية تابعها الفرنسي أدريان رابيو بيمناه عن يسار أونانا هدفا أولا في المباراة جاء عند الدقيقة 52.

يوفنتوس استغل الانتشاء بالتقدم وهاجم مجددا ليُسجل هدفا في الدقيقة 63 أفسد فرحته “الفار” الذي أشار إلى وجود لمسة يد على البرازيلي دانيلو قبل تسديده الكرة التي دخلت المرمى.

كوستيتش صانع الهدف الأول كاد أن يحسم النتيجة لولا أن القائم الأيسر تدخل وتصدى للكرة، قبل أن يُطلق نيكولا فاجيولي رصاصة الرحمة بتوقيعه على الهدف الثاني بعد تمريرة من الصربي المتألق حولها الشاب الإيطالي بتصويبة قوية عانقت الشباك في الدقيقة 84.

بهذا حقق يوفنتوس انتصاره الرابع تواليا والسابع في الدوري هذا الموسم ليرتقي ويصبح بالمركز الخامس بـ 25 نقطة متجاوزا إنتر ميلان الذي تجمد رصيده عند 24 نقطة وتراجع للمركز السابع. ​​​​​​​

المصدر:وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!