واشنطن تمد السودان بـ 600 ألف جرعة لقاح ضد كورونا

أعلنت المديرة التنفيذية لوكالة المعونة الأمريكية، سمانثا باور، إرسال طائرة تحمل 600 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا إلى السودان، ودعمه في مجالات الصحة والانتخابات والتنمية الريفية.

وقالت باور في محاضرة قدمتها بالعاصمة الخرطوم، إن “طائرة تحمل 600 ألف جرعة من لقاح كورونا ستصل الخرطوم خلال اليومين القادمين، إنفاذا لتوجيهات الرئيس الأمريكي جو بايدن، للمساهمة في مكافحة الجائحة حول العالم”، وفق وكالة أنباء السودان.

وبلغ إجمالي إصابات كورونا بالسودان حتى 15 يوليو/تموز الماضي، 37 ألف و138، منها ألفان و776 وفاة، و30 ألف و867 حالة تعافٍ.

وأشارت أن “المعونة الأمريكية ستساهم أيضا بمبلغ 56 مليون دولار دعما للمناطق الطرفية والمهمشة في السودان لتوفير الخدمات الأساسية فيها”.

وأوضحت أن “الوكالة تعلن مساهمتها أيضا بمبلغ 4.3 ملايين دولار لإنشاء وتهيئة مفوضية تعمل على التجهيز والإعداد وتنفيذ الانتخابات في السودان عقب الفترة الانتقالية في البلاد”.

والجمعة، بدأت سمانثا باور، زيارة إلى السودان تستمر حتى 4 أغسطس/ آب الجاري وتختتمها بزيارة إلى إثيوبيا.

ومنذ 21 أغسطس 2019، يعيش السودان فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية والحركات المسلحة الموقعة على اتفاق السلام.

المصدر : وكالة الاناضول

شارك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر أخبار

error: المحتوى محمي !!